Saturday, April 25, 2015


نصائح فتره الخطوبه

فتره الخطوبه من اهم الفترات التى تمر بها كل بنت فهى تحديد مصير للمستقبل القادم فلابد وان تنتبهى هلى اختيارك صحيح ام لا ؟؟
وهل هذا هو الشخص المناسب الذي يستحق ان تكملى معه الحياه ؟؟

فسنعرض عليك بعض تجارب البنات التى من الممكن ان تساعدك فى اكتشاف عيوب خطيبك وهل ستسطيعى التعايش معها ام تلك الخبرات قد تجعلك تقررين الانفصال فى الوقت المناسب قبل ان تبدائي حياه محكوم عليها بالفشل ...


1- التجربه الاولى : تجاوزات الخطوبه 

من المرفوض ان يتجاوز الخطيب حدود تلك الفتره 
 اسماء تبلغ من العمر 24 عام من اسره متوسطه فهى من الشخصيات الحالمه الرومانسيه التقت بشاب واحبته وهو ايضا احبها وتبادل الاعجاب بينهما وتمت خطبتهما وكانت ترى فيه ملامح الشخص المناسب فهو ذو اخلاق وثقافه ومن اسره جيده ومستواه المادى جيد ايضا ولكن بعد فتره من الخطبه اصبح يتجاوز حدوده ولانه من الشخصيات الجريئه ولكنها كنت تقابله بالرفض  وبعد ان مل من كثره رفضها لتقبل تلك التعديات  والتجاوزات فى التعامل فتم انهاء تلك العلاقه (فاحذرى من تلك التجاوزات فذلك مؤشر هام لسلوكياته واخلاقه ودينه ايضا ).


2- التجربه الثانيه : الخيانه 

اميره تحكى بنت عن ماساتها مع خطيبها التى كانت تحبه حبا شديدا  وهو الاخر يحبها ويحترمها فهو من المفترض انمه كان على قددر من الاخلاق او تظاهر بذلك ويحنو عليها ويعطف عليها ولكن العيب الخطير انه كان ينقصه الوفاء لها والاخلاص فى علاقته معها 
فالخيانه تهدم الحب والحياه , باكملها فبدات تلحظ ذلك عندما كان يخرج معها ويقوم بالتعليق على كل امراه عابره من امامه  واصبحت تلك العاده ملازمه له ودخل الشك قلبها وبدات تنهره حتى اعترف لها ان له علاقات عديده مع النساء واقسم لها ان ينهى كل تلك العلاقات ويبقا لها ولحبها الشديد سامحته ....
ولكنها عاد مره اخرى لتلك العاده السيئه فانهت هى علاقتها به فلا تحتمل امراه ان تعيش مع رجل خائن لا يصونها ولا يكتفى بوجودها معه فهذه العاده من لازمته لا يستطيع تركها فاحذرى من تلك الصفات ولا يعميك الحب والمشاعر خلال فتره الخطوبه فان كان لا يعرف ان يخلص لكى سيفعل ذلك ايضا بعد زواجكم ووقتها تكونى فقدتى اجمل فتره فى عمرك كى تصلحي منه وتصبحى تعيسه فى حياتك فاهم من الحب الوفاااء.

3- التجربه الثالثه : البخل 

فاطمه تحكى قصتها عن خطيبها فتقول هو لديه صفات رائعه ومتيسر الحال وحالته الماديه جيده جدا ومع ذلك بخيل الى اقصي الحدود واستمرت الخطوبه 9 اشهر وهى تتحمل وتوعد نفسها بان المستقبل سيبين لها انها مخطئه وانه شخص جيد ولكن الامور تزداد تعقيدا وهو لا يتغير بل يزداد فاليكم بعض المواقف التى جعلتها تنهى تلك العلاقه الصعبه:

 - الموقف الاول : دخل معها احدى محلات الحلويات كى يشترى بعض الشيكولاته لمريض فى اسرته وفاجأها بانه نسي امواله فلا يوجد حل وقتها الا ان تدفع هى الاموال ولم تعرف ان تتجاوز عن ذلك الموقف نفسيا لانه اثار اندهاشها .

- الموقف الثانى : عندما دخلو الى احد المطاعم ليتناولو العشاء وطلب منها ان كل منهما يقوم بدفع حسابه منفردا فاغتاظت جدا ودفعت حسابها وسالت نفسها وبعد زواجنا ماذا سيفعل سادفع انا ؟؟!!!!!

- الموقف الثالث : عندما كان ياتى الى  نزلنا لتناول الغداء لا ياتى معه باى هديه فاكهه او شيكولاته او اى شىء بسيط كنوع من الذوقيات وكانت امى تقول اعطيه عذره فهو يكون نفسه فاتغاضي عن تلك المواقف .

- الموقف الرابع : قام بعزومتنا انا وامى على مسرح وفرحت وانتظرت كيف سيتعامل معنا ولكن للمره الثانيه تحجج بانه نسي الاموال وكانت تلك المواقف التى جعلتنى لم اصبر اكثر من هذا فى تلك الخطبه وانهيت علاقتى به فصفه البخل من الصفات المذمومه فخذى حذرك ان تتاكدى انه ليس بخيل لانه سيبخل عليك فى كل شىء حتى فى مشاعره سيبخل بها عليكى .

4- التجربه الرابعه : عدم تحمل المسئوليه (تابع لاهله) 

تحكى بنت انها تم خطبتها لزميلها فى الكليه ولانها اعجبت به وباخلاقه وكان يبدو شخصا جيدا فلاحظت ان اهله هم من يتحملون عنه عبىء الشبكه والشقه وتلك التجهيزات فاعتبرت هذا من العادى لخريج حديث يبدا حياته ولكن بدا عمله وكان مرتبه يصرف على بيت كامل فوقتها من المفترض ان يحمل اعباء حياته بدلا من اهله فوجدته يصرف امواله على متعلقاته الشخصيه ولا يبالى للعبىء الذي يتحمله اهله وعندما طلبت منه هى ذلك كان رده انه لا يرفض مساعده اهله وانها هى شخصيه نكديه فبعدها انهت علاقتها بذلك الشخص (عدم تحمل المسئوليه من الكوارث التى تهدم البيت ) .

5- التجربه الخامسه : الخجل الزائد فى الرجال 
 بنت طلت مرتبطه بشخص لمده عام كامل تتحدث على انه لا يتحدث معها فى اى شىء ويغلب عليه الصمت كثيرا من الوقت وان تحدث يتلعثم ويتكلم بكلام ليس فى موضعه وظنت ان ذلك فى بدايه خطوبتهم لوجود الاحراج وعدم كثره المواضيع التى يتحدثون عنها ولكنها ظل كذلك طوال العام وتذكر انها ظلت متقبلاه على هذا العيب متخذه المثال الذي يقول ظل راجل ولا ظل حيطه ....
ولكن رايي الشخصي ان احيانا يكون ظل الحيطه افضل بكثير........

6- التجربه السادسه : الغيره من النجاح 

تحكى اخرى عن غيره خطيبها من نجاحها فاكنت تعمل طبيبه معه فى نفس المستشفي ولكنها كانت مجتهده فتوصلت لمناصب عليا وهى من الشخصيات الكسوله التى لا تسعى لمزيد من النجاح فتفاجئت فى مره ذهب ليشتكيها لمدير المستشفي حتى لا تحصل على الترقيه التى تستحقها فاحذرى من تلك الصفه فلابد ان يحب لكى النجاح ولا يصبح عدوا لكى فى يوم من الايام .


الكذب.
 التفاهم والاحترام فى التعامل.
احترام الاهل لكل الطرفيين.
الاهتمام والمشاركة فى الحياة .

والعديد من الصفات التى لابد من اختبارك لها اثناء فتره الخطوبه والتى تجعلك تعرفى شكل الحياه المقبله كيف ستكون .

فنصيحه لكى ان تهتمى بالتركيز على العيوب قبل المميزات وهل تستطيعى التعايش معها ام لا ... بدلا من ان تضيعى اجمل ايام حياتك فى تعاسه وحزن وهل هذا هو الرجل المناسب لكى وسيكون ابا لاولادك ام لا  .


0 comments:

Post a Comment

--begin analytics code -- end analytics code